تفقد وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول مؤخراً بعض المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الطائف.
وشملت المشروعات , ” طريق المودي إلى سوق عكاظ ، في المرحلة الأولى من الطريق الذي يربط طريق الرياض الطائف السريع بموقع سوق عكاظ ، قبل موعد افتتاح السوق ، وتعمل الوزارة حالياً على استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق التي تشكل ربط موقع سوق عكاظ بطريق مزدوج متعدد المسارات.
والطريق الذي يربط طريق الرياض الطائف السريع بالسيل بشكل مباشر دون المرور على محافظة الطائف ، مما يُحد من حجم حركه المرور على طريق الطائف الحوية السيل وهو طريق مزدوج من عدة مسارات ، ويعتبر مسارات بديلة مناسبة لحركة المرور بين الرياض ومكة وجدة.
وفي المراحل الجاري تنفيذها من الطريق الدائري بالطائف من طريق الشفاء وحتى طريق الطائف الباحة, الذي سيحقق نقل حركة المرور العابرة من مكة وجده إلى جنوب الباحة وأبها دون المرور في وسط محافظة الطائف مما يقل الحركة داخل الطائف.
ومسار الطريق المؤدي إلى موقع مطار الطائف الجديد ، حيث بدأت الوزارة دراسة وتصميم الطريق تمهيدا لبدء العمل في تنفيذه ، وعقبة المحمدية التي تربط الشفاء بأم الزلة وحوية نمار ومنها إلى طريق غير المسلمين ثم إلى طريق مكة المكرمة السريع ، حيث افتتح الجزء الأول من العقبة لحركة المرور ويجري حالياً إصلاح المناطق التي سبق أن انجرفت بسبب السيول ، وتكمن هذه العقبة لنقل الحركة من منطقة الشفاء إلى طريق مكة كرديف لطريق الكر الهدا.